توقف هواوي من تصنيع الهواتف.

توقف هواوي من تصنيع الهواتف.
توقف هواوي من تصنيع الهواتف.

اعلنت الشركة الصينية العملاقة هواوي الرائدة في صناعة الهواتف الذكية واجهزة الاتصالات والارسال عن توقف الشركة حاليا من صناعة الهواتف الذكية بسبب عقوبات الولايات المتحدة الامريكية على الصين ومنع هواوي من استخدام نظام الاندرويد في هواتفها الجديدة وايضا منعها من استخدام كافة خدمات كوكل وابرزها كوكل بلي و الايميل (gmail).

حيث برزت شركة هواوي وخصوصا في السنوات الاخيرة واصبحت تنافس كبار الشركات مثل سامسونج وابل في احتلال المركز الاول من حيث المبيعات.

وكانت هواوي تطلق هواتف جديدة كل فترة وبمميزات جديدة واخر موبايلات هواوي كان هواوي 30 pro واهم ميزة كانت في هذا الهاتف هي الكاميرا والـ zoom فيها،غالبا ما نجد هواوي تهتم بموضوع الكاميرا في الهاتف حيث انها وصلت دقة الكاميرا في بعض هواتفها اعلى من بعض الكاميرات المخصصة للتصوير اصلا.

وفي الشهر الماضي قررت الحكومة الامريكية منع بيع اي جهاز منتج من قبل شركة هواوي داخل حدود امريكا واتهمت الشركة بالتجسس لصالح الصين الشيء الذي نفته هواوي.

وتسعى هواوي الى تحديث نظام جديد خاص بها وانها تعمل منذ زمن بعيد على تطوير نظام جديد خوفا من حظر الاندرويد الشيء الذي حدث بالفعل وصرحت الشركة انها تحتاج الى بعض الوقت لانهاء العمل على تطوير النظام الجديد واكدت ايضا ان جميع الهواتف الموجودة في الاسواق سوف لن تتأثر بقرار الولايات المتحدة وستعمل بشكل اعتيادي.

إرسال تعليق

0 تعليقات