ناسا تحاول ابقاء البشر على القمر.

ناسا تحاول ابقاء البشر على القمر.
ناسا تحاول ابقاء البشر على القمر.

في عدة اجتماعات بالعاصمة الامريكية واشنطن، أكد مسؤولون أميركيون واخرون يابانيون على وجود تعاون علمي بين الولايات المتحدة الامريكية واليابان.التعاون بين امريكا واليابان يشمل مجالات متعددة في استكشاف الفضاء، وعلوم الفضاء والأرض، وأبحاث علم الطيران.

ومن امثله هذا التعاون فان وكالة الفضاء الدولية الامريكية ناسا تحاول تصميم بيئة جيدة على القمر لكي يستطيع البشر من العيش على القمر بالتعاون مع وكالة يابانية وهي وكالة استكشاف الفضاء والتي  تعرف بأسم جاكسا (JAXA).

حيث تبحث الوكالتا الفضاء ناسا وجاكسا بناء سفينة صغيرة فضائية تطفو على سطع القمر في مدار محدد وذلك بالتعاون مع الشراكة بين وكالتا الفضاء الكندية والروسية الاوربية وسيطلق اسم (Gateway) التي تعني البوابة على سفينة الفضاء التي سيتم تصميمها لتمكن البشر من العيش على القمر.

* ماذا بعد القمر

ستتبادل الوكالتان الأدوار. فوكالة استكشاف الفضاء اليابانية جاكسا ستقوم بدور القيادة، بينما وكالة ناسا ستقوم بالمكونات الرئيسية في مهمة التحليل الطيفي والتصوير بأشعة إكس (XRISM) والتي من المقرر أن تبدأ العمل في أوائل 2021.

وبخصوص هذا الموضوع سيقوم الرئيس الامريكي دونالد ترامب في زيارة الى اليابان،ومن جانب اخر سيسعي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى توسيع نطاق التعاون بين امريكا واليابان في مجالات علمية أخرى.

إرسال تعليق

0 تعليقات